دورة جوجل أدسنس ( الدرس الأول )


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في أول درس من دورة ( جوجل أدسنس ) اليوم نبدأ إن شاء الله بالمراحل الأساسية و التي عليها سوف نبني مشروعنا ، حيث هذه المراحل هي الصعبة لأنها القاعدة لمشروعك فإن لم تبني قاعدة متماسكة فحثما المشروع سيتهدم لنبدأ على بركة الله :

المرحلة الأولى و التي هي إختيار الموقع :

1 : الإهتمامات : في هذه المرحلة يجب عليك التركيز على مجالات أو مجال إهتمامك مثلا ، الرياضة، السياحة، الألعاب أي المجال الذي ستقدم فيه الكثير .

2 : إختيار الإستضافة يجب حسن إختيار الإستضافة لأن هذه الأخيرة تعتبر العمود الفقري لموقعك و أيضا يمكن إنشاء موقع على منصة بلوجر أو ووردبريس المجانية .

3 : تختار على ماذا تعمل ، منتدى أو مدونة ( بلوجر ، ووردبريس ... ) ، أو سكريبت جاهز .

4 : بعد إنشائك للموقع أو امدونة تأتي لمرحلة الإشهار حيث عليك أن تعمل على إشهار موقعك ورفع البيج رانك و خفض الترتيب في الكيسا لتستفيد من محركات البحث أكثر قدر ممكن .

5 : المحتوى ، عليك أن تعمل على أن يكون لك محتوى فريد من نوعه و غير مكرر حتى إن أردت وضع مواضيع من موقع آخر فعليك بكتابتها بيديك و بأفكاركا خالية من التكرار لأن التكرار سوف يضر بموقعك حتما ، وعليك أن تدرج موضوعين في الأسبوع على الأقل للحفاظ على زوارك .

6 : العامل رقم 6 و هو الصبر حيث أن عليك بالصبر لأنه ليس بمجرد إنشائك للموقع سوف يأتيه زوار بل عليك بالعمل و الصبر لأشهر حتى 4 أشهر ثم تلاحظ بعض الزوار بدؤو بالذخول لموقعك و بذالك عليك أن لا تستسلم لكي لا تضيع الزوار .





بقلم: Yassin Bounadi
أنا مهوس بجديد التقنية، و، احب أن أوظف خبرتي في كل ما لي به من علم في هذاالمجال المعلوماتي ولاأبخل بأي شيئ عليكم، ، فأرجوا ان لاتبخلوا علي أيضا بمتابعتكم لمواضيعي كما ان تعليقاتكم تهمني
يمكنك متابعتي على: فيس بوك | تويتر | جوجل بلس | يوتيوب | الموقع.
لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

المواضيع المميزة على مدونة المتطور للمعلوميات